جستجو

حل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة او مشاكل جيلبريك iOS 8 بدون ريستور

  • 2428

ابو بس جهازي معلق على التفاحة, ابو بس جهازي ماعاد اشتغل بعد الجيلبريك, ابو بس السيديا ما يحمل. نعم هذي الاسئلة وغيرها هي الي تتكرر في كل مرة من سنوات, حتى صار عندي برود وماصارت ارد عليها ولا كاني اشوفها خخ, المهم الحقيقة ان الخطا هو مني لاني اضع بعض الاحيان شروحات للجيلبريك وغيرها ولكن ماكتب عن المشاكل وطريقة حلها.

جيلبريك iOS 8 من اول يوم في اصداره وهو فيه مشاكل كثير مرة, لكن الان تقريبن فريق Pangu بالتعاون مع مطور السيديا باصدار التحديثات باسرع وقت ممكن لاصلاح جميع المشاكل, وبالفعل الان تقريبن استطيع اني اقول بان جيلبريك iOS 8 اصبح مستقر بنسبة 99% وبدون اي مشاكل.

لكن على العموم الاخطاء واردة واكيد بيكون عند بعض الاشخاص مشاكل يتطلب وجود حل لاصلاحها, خصوصن بان تقريبن فقط 1% من ادوات الجيلبريك تم تحديثها لدعم iOS 8 في السيديا وهي الادوات الاسياسية وغيرها لكن, لكن بالتاكيد هناك الكثير ينتظرنا في الايام القادمة.

تعليق الايفون بعد تثبيت اداة من السيديا

زي ما قلت فيه ادوات كثيرة لاتدعم iOS 8 حتى الان لذلك يمكن بالخطا تحميل اداة وعلقت في جهازك الايفون او الايباد, الحل هو ادخال الجهاز بوضع السيف مود من خلال الضغط على “زر الهوم + الباور مع بعض مع الاستمرار” لين يطفى الجهاز ويطلع شعار التفاحة أبل, بعد كذا بسرعة اترك الباور والهوم وخليك ضاغط على زر رفع الصوت مع الاستمرار لين مايشتغل الجهاز, الان فقط السيديا يعمل تقدر تدخل عليه وتحذف هذي الاداة الي سببت المشكلة وبعدين اعادة تشغيل.

الايفون معلق على التفاحة

في تحديث الايتونز الاخير من أبل, تم اضافة خيار جديد وهو update تحديث بجانب خيار ريستور restore. هذا يعني ان لو علق جهازك على التفاحة او صار فيه اي مشكلة بسبب الجيلبريك او ببساطة تبغى تحذف وتتخلص من الجيلبريك كذا, مجرد توصيل جهازك الايفون او الايباد في الكمبيوتر, وتاكد من تحميل الايتونز الاصدار الاخير, واضغط على زر update. رايح يحذف الجيلبريك وكلشي بيانات تطبيقاتك صورك كما هي. لو كان معلق على التفاحة وصل الايفون بالكمبيوتر اول شي واعمل ريكفري مود “اضغط زر الباور + الهوم مع بعض مع الاستمرار لين يطفا الجهاز, بعد مايطفى خلص اتركها, بيشتغل مرة ثانية اذا طلع شعار ابل التفاحة اضغط اقين على الباور + الهوم مع بعض لين يطلع لك شعار الايتونز الاحمر” الان جهازك بوضع الريكفري مود افتح الايتونز واضغط على update فقط.

restore and updating without wiping

مشاكل اخرى في الجيلبريك

اي شي ثاني لو ماحصلت حل لها انصحك تريح نفسك وتعمل update بالايتونز عشان يحذف الجيلبريك, وبعدين اعمل الجيلبريك iOS 8 اقين نسخة نظيفة فيها كل التحديثات وبدون مشاكل.

مثل ماقلت لكم الان ماعاد في شي اسمه ريستور لان ابل اضافت خيار update وهذا مجرد يرجع ملفات النظام الافتراضية زي ماكانت بدون مايحذف اي شي من جهازك.

ميزة ريستور Pangu

أردت فقط أن ندع الجميع يعرف، إذا لم تعرف هذا حتى الآن، ميزة الريستور او الاستعادة في اداة جيلبريك Pangu رائعة. اذا قمت بوضع علامة صح في المربع قبل القيام بالريستور, جميع بياناتك وتطبيقاتك وصورك وكل شي سيبقى على جهازك الايفون او الايباد, بينما فقط يتم ازالة الجيلبريك. بهذه الطريقة لاداعي للقلق من مشكلة اذا علق الايفون او الايباد اثناء التشغيل ولم يعمل معلق على التفاحة او غيره, ثم تخسر كل شي. اذا علق جهازك الايفون او الايباد اثناء التشغيل, فقط وضع الهاتف في DFU مود “توصيل الجهازك بالكمبيوتر USB ثم اضغط زر الباور + الهوم مع بعض مع الاستمرار مدة 10 ثواني, بعدها شيل اصبعك من زر الباور وخليك مستمر ضاغط زر الهوم مدة 5 ثواني, تشوف الشاشة صار لونها اسووود ومايشتغل شي خلص هذا DFU”, افتح اداة Pangu8 على الكمبيوتر, اضغط على الزر الثاني من اليمين restore, حدد المربع الصغير حط صح عليه, تحميل فريموير iOS 8.1 من هنا الخاص بجهازك عالكمبيوتر|, بعد التحميل اضغط على Choose واختار ملف ipsw الي حملته قبل شوي, واخيرن اضغط زر Start restore تحت اخر شي.

restore in Pangu jailbreak

خليه لين يخلص, بعدين رايح يشتغل الجهاز الايفون او الايباد بدون مشاكل, تم ازالة الجيلبريك, وجميع بياناتك وتطبيقاتك تنتظرك. طبعن مازال يمكنك عمل جيلبريك لجهازك اذا ضغطت على الزر الاول يمين jailbreak وحاولت مرة اخرى.

طبعن طريقة الريستور هذي عبر اداة الجيلبريك تدعم جميع الاصدار وليس فقط iOS 8.

منبع