جستجو

اخبار الموبايلات

  • 2445

Advertisements

قررت نوكيا العودة إلى سوق الهواتف الذكية حتى لو كانت إنطلاقتها الجديدة مع هاتفها الذكي المتوسط الجديد Nokia 6. وبطبيعة الحال، الهاتف Nokia 6 الجديد الذي أعلنت عنه شركة نوكيا يوم أمس ليس بالضبط الهاتف الذكي الذي يتطلع إليه العديد من الأشخاص، ولكنه على الأقل يعطينا لمحة عن مستقبل العلامة التجارية Nokia المملوكة الآن من قبل شركة HMD Global Oy. وبالنظر إلى أن الهاتف Nokia 6 يكلف أقل من 250 دولار أمريكي ويضم هيكل معدني يتماشى مع الهياكل المعدنية المستخدمة في الهواتف الذكية الرائدة والمتوسط، فربما ذلك يعد مؤشرًا جيدًا لما قد يأتي في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده أواخر الشهر المقبل.

وحتى ذلك الحين، فقد تم اليوم نشر مجموعة من الصور الواقعية للهاتف Nokia 6 على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، هي الصور التي تستعرض لنا هاتف نوكيا الجديد من كافة الزوايا بما في ذلك شاشة الجهاز. وفي حالة إذا كنت تتساءل، فالهاتف Nokia 6 يحمل الإسم الرمزي TA-1000 ويعمل بنظام الأندرويد 7.0 Nougat كما أن يضم التحديث الأمني لشهر ديسمبر.

واحدة من الصور تستعرض لنا أيضا علبة التعبئة الخاصة بالهاتف Nokia 6، وإذا حكمنا بناء على حجمها، فلا ينبغي أن نتوقع إيجاد الكثير من الملحقات في الداخل، ولكن هذا لا يبدو مستغربا بالنسبة لهاتف ذكي من الفئة المتوسطة. وفي حالة إذا لم تتطلع على مواصفات الهاتف Nokia 6 حتى الآن، فهي تشمل شاشة Full HD بحجم 5.5 إنش، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 430 بتردد 1.4Ghz، معالج رسوميات من فئة Adreno 505، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

ويأتي الإعلان عن الهاتفين بعد أكثر من شهر من إعلان نوكيا رسميًا أن علامتها التجارية ستعود إلى سوق الهواتف المحمولة مطلع العام المقبل، ولكن هذه المرة من بوابة نظام التشغيل أندرويد، و ذلك بعد إتمام صفقة الترخيص التي وقعتها في وقت سابق من العام الحالي مع مواطنتها “إتش إم دي”.

وكانت نوكيا، التي هيمنت على سوق الهواتف المحمولة خلال العقد الأول من الألفية الجديدة، قد خرجت من السوق بعد ظهور وهيمنة الهواتف الذكية من شركات مثل سامسونج وآبل، مما اضطرها لبيع هذا القطاع لشركة مايكروسوفت في العام 2014 مقابل نحو 7.2 مليارات دولار.

ومن جانبها، جهدت مايكروسوفت في منافسة آبل وسامسونج، ولكنها لم تفلح في ذلك مما اضطرها لبيع العلامة التجارية لنوكيا والتركيز أكثر على الحواسب والخدمات السحابية.

وقالت “إتش إم دي” في بيان إن هاتفها الذكي “نوكيا 6” Nokia 6، الذي يعمل بالإصدار الأحدث 7.0 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، وتصنعه شركة فوكسكون التايوانية، سوف يُباع حصريًا في الصين عبر المتجر الإلكتروني JD.com.

وأضافت الشركة الفلندية: “إن قرار إتش إم دي إطلاق أول هاتف ذكي لها بنظام أندرويد في الصين هو انعكاس لرغبتها في تلبية احتياجات العالم الحقيقي للمستهلكين في الأسواق المختلفة في جميع أنحاء العالم … وهو (الصين) سوق مهمة إستراتيجيًا”.

وأشارت “إتش إم دي” إلى أن عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الصين بلغ خلال عام 2016 أكثر من 552 مليون مستخدم، وهو الرقم الذي يُتوقع أن يرتفع إلى أكثر من 593 ميلون مستخدم بحلول نهاية العام الحالي، لذا فإن (الصين) إستراتيجيًا سوق مهم، “حيث يثمن المستهلكون عاليًا الجودة والتصميم الممتاز”.

وفيما يتعلق بمواصفات الهاتف الجديد، يقدم نوكيا 6 شاشة IPS LCD بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مع طبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس 3، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ويضم الهاتف، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE ويأتي بسماكة 7.85 ميللمترات، معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 430، ويضم أيضًا بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,000 ميللي أمبير/ساعة.

ويمتاز نوكيا 6 بأنه يأتي مع حساس لبصمات الأصابع يقع ضمن زر “الرئيسية” ويدعم تقنية الصوت “دولبي آتموس” Dobly Atmos. وهو يملك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلًا مع تقنية التركيز التلقائي PDAF وفتحة عدسة f/2.0، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/2.0.

منبع