حل مشكلة سوق بلاي Google Play إغلاق وعدم التحميل

جستجو

حل مشكلة سوق بلاي Google Play إغلاق وعدم التحميل

  • 2724

مشكلة عدم عمل سوق جوجل بلاي Google Play store والتحميل وشرح طريقة الحل نتيجة إيقاف التطبيق او حتى عدم القدرة على الدخول اليه أساسًا من أكثر المشاكل التي تواجه مُستخدمي اندرويد، حيث وصلنا الكثير من الإستفسارات حول طريقة حل هذه المشكلة وأسبابها.

اولًا، اريد الإشارة الى بعض الاسباب التي تؤدي الى هذه المشاكل في تطبيق سوق جوجل بلاي، ومن أهمها وجود مشاكل في حساب المستخدم على جوجل وهنا اقصد به البريد الإلكتروني وكلمة المرور “Gmail” والذي بواسطته يتم تسجيل الدخول الى تطبيق المتجر وتصفح وتحميل (تنزيل) تطبيقات اندرويد او العاب اندرويد أو الإستفادة من تحميل او شراء اي خدمة من خدمات جوجل ضمن هذا المتجر والذي يعتبر من أساسيات إستخدام نظام اندرويد.

ومن الأسباب التي قد تسبب هذه المشكة هو وجود مشاكل في التطبيقات المرتبطة والمسؤولة عن تشغيل جوجل بلاي وإيقافه نهائيًا بسبب إستغلال بعض المستخدمين لبعض الطرق “هاكر” للحصول على بعض المحتوى المدفوع مجانًا.

الاسباب التي ذكرتها مسبقًا تعتبر من بعض الاسباب وأستطيع ان اقول أهمها وليس جميعها والتي قد تؤدي الى توقف عمل جوجل بلاي في الدول المُصرح لها بتشغيل هذه الخدمات.

ثانيًا، فيما يتعلق بحل المشكلة، يجب التأكد من إستخدام احدث نسخة من متجر جوجل بلاي ويمكنكم الحصول عليها ومتابعة وتحميل تحديثات جوجل بلاي الدائمة من خلال موقعنا عبر الوسم “Google Play“. ويجب تحميل احدث نسخة وتنصيبها على جهازك الاندرويد والتأكد من ضبط تاريخ الهاتف والساعة بشكل صحيح، ثم فتح متجر جوجل بلاي والتأكد منه هل سوف يعمل ام لا. اذا تم ملاحظة عمل المتجر بدون مشاكل بعدا تحديثه لأخر نسخة فلا داعي لإكمال خطوات الحل اللاحقة، إما اذا كانت المشكلة قائمة يمكنكم متابعة باقي خطوات الحل في ما يلي.

الدخول الى الضبط (الإعدادات)، ثم مدير التطبيقات ثم إختيار كل التطبيقات ثم الضغط على زر القائمة لتظهر لكم الخيارات وعادةً يكون زر لمس في أجهزة سامسونج جالاكسي، ثم نقوم بالضغط على ضبط الافتراضي للكل وبذلك قد يعمل سوق بلاي، في حال لم يعمل يجب إكمال الخطوات التالية.

التوجه الى جهازك وحذف معلومات حسابك جوجل “إزالة الحساب”،فتح الإعدادات “الضبط” ثم التطبيقات “Apps” ثم إختيار تبويب الجميع “All” ثم البحث عن كل من التطبيقات التالية.

– Google Download Manager
– Google Play services
– Google Play Store

حيث يجب فتح كل تطبيق مما سبق و عمل عملية حذف للمعلومات “clear Data” و “clear cache” وحذف والكاش و ايقاف التطبيق “Stop” مع الإشارة الى ان معلومات حسابك جوجل قد تم مسحها مسبقًا عندما قمنا بـ “إزالة الحساب” وسوف يتطلب إدخال البريد وكلمة المرور من جديد حين إعادة فتح التطبيق.

من الافضل إعادة تشغيل الهاتف من جديد أو “إطفاء و تشغيل من جديد” ثم الإتصال بشبكة الإنترنت من جديد وفتح تطبيق سوق بلاي من و إدخال بريد حسابك على جوجل وكلمة المرور وبذلك سوف يعمل المتجر من جديد بدون اي مشاكل.

الفيديو التالي قمنا بتصويره لعرض طريقة حذف حساب جوجل على الاندرويد و طريقة فتح بعض من التطبيقات أعلاه وكما قمنا بتحديدها لكي تتم حذف معلوماتها و إيقافها.

الطريقة بسيطة ولا تحتاج الى اي خبرة متقدمة في الاندرويد، كل ما عليكم إتباع الخطوات السابقة لكي يتم حل مشكلة متجر جوجل بلاي.

لأي إستفسارات يمكنكم طرحها عبر التعليقات هنا في الموقع او في تعليقات فيديو الشرح في قناتنا على يوتيوب.

الوسوم:, , , , , , , , , ,

منبع